Wednesday 14 March 2018

الهند خيارات الأسهم الموظف


الهند: خيارات الأسهم الموظف في الشركات الناشئة: كل ما تحتاج إلى معرفته.
يتم استخدام خطط خيار أسهم الموظفين على نطاق واسع من قبل الشركات العامة والشركات الناشئة كوسيلة للتعويض النقدي وتوفير حوافز للموظفين. في حين أن الشركات الناشئة تستخدم خيارات الأسهم الموظفين من أجل جذب المواهب بسبب عدم القدرة على تحمل رواتب عالية وإدارة التكاليف المباشرة، الشركات المتداولة علنا ​​تستخدم هذه الخطط كأداة الاحتفاظ. وقد تم تسليط الضوء على الثروة خلق الإمكانيات من إسوبس من خلال تقارير حول كيفية خلق الملايين من الموظفين في إنفوسيس وأمثال فليبكارت.
وعلى الصعيد العالمي، تعتمد الشركات واحدا أو أكثر من األنواع التالية من الخطط، تبعا لمتطلباتها وأهدافها التجارية:) أ (نظام خيار األسهم للموظفين) إسوس (. (ب) خطة شراء أسهم الموظفين؛ (ج) وحدات المخزون المقيدة؛ (د) حقوق تقدير المخزون؛ و (ه) المخزونات الوهمية. وفي الهند، فإن المركبات الأكثر استخداما من قبل الشركات الخاصة هي إسوس. أيضا، يمكن أن يتم هيكلة إسوب من خلال إنشاء الثقة على أساس الاعتبارات التجارية والضريبية.
االلتزام بالقانون: إلزامي لكل شركة خاصة وشركة غير مدرجة عامة تقترح إصدار خيارات أسهم الموظفين للموظفين لوضع خطة إسوب تتماشى مع المادة 62) ب (من قانون الشركات لعام 2018، 12 من نظام الشركات (رأس المال والسندات)، 2018 (لوائح إسوب). ولم يكن هناك أي تشريع ينظم إصدار شركات القطاع الخاص من قبل الشركات الخاصة، ومع ذلك، فإن الشركات المدرجة في البورصة تخضع لأحكام لوائح مجلس إدارة الأوراق المالية والبورصة الهندية (مزايا الموظفين على أساس الأسهم)، 2018.
من ھو الموظف المؤھل: تسمح لوائح برنامج إسوب بإصدار سندات العمل المشترکة إلی: (i) الموظفین الدائمین الذین یعملون في الھند أو خارج الھند؛ '2' المديرين؛ و) 3 (موظفي الشركات التابعة والزميلة والشركات القابضة. ومع ذلك، فإن مدير (يحمل بشكل مباشر أو غير مباشر أكثر من 10٪ من أسهم الأسهم)، وهو موظف & كوت؛ المروج & كوت؛ ويتم استبعاد الاستشاريين من تعريف الموظف الذي يمكن أن تصدر خيارات الأسهم للموظفين.
كان هناك قلق كبير حول استبعاد المروجين من تعريف الموظفين بموجب لوائح إسوب، مما أدى إلى هيكلة التعويض المروج عن طريق إصدار الأسهم عرق، وأسهم تفضيلية قابلة للتحويل، أسهم الأسهم مع تأمين في الأحكام، وما إلى ذلك. مجتمع الشركات الناشئة وتقرير لجنة قانون الشركات برئاسة تابان راي أثارت هذه المسألة، والتي من المتوقع أن يتم تناولها في هذه الجلسة الميزانية.
تسمح لوائح إدارة النقد الأجنبي (نقل أو إصدار أي أمن أجنبي) لعام 2004 للموظفين المقيمين في الشركات التابعة الأجنبية في الهند أو الشركات الهندية (التي تملك فيها شركة أجنبية حقوق ملكية مباشرة أو غير مباشرة) للحصول على خيارات من شركتها القابضة الأجنبية، يتم إصدار الخيارات بموجب نظام إسوس غير نقدي (بدون أي تحويل من الهند)، ويتم تقديم الأسهم بموجب المخطط على مستوى العالم بشكل موحد.
الجدول الزمني لالستحقاق: تنص لوائح برنامج إسوب على الحد األدنى من فترة اإلقفال لمدة سنة واحدة بين منح الخيارات واالستحقاق. ومع ذلك، وكممارسة عامة، تعتمد معظم الشركات فترة استحقاق على مدى أربع سنوات، حيث تكون الخيارات متكافئة أو غير ذلك على أساس سنوي. وعادة ما تصبح الخيارات المكتسبة قابلة للممارسة عند حدوث حدث سيولة.
سعر التمرين: يمكن ممارسة الخيارات المكتسبة بسعر ممارسة يكون عادة على قدم المساواة للشركات الناشئة وبخصم من القيمة السوقية العادلة للشركات أكثر نضجا قليلا. وعادة ما تنص مركبات إسوب أيضا على فترة التمرين، أي الفترة التي يمكن خلالها ممارسة الخيارات المكتسبة.
القيود المفروضة على النقل: عادة ما تفرض شركات التأمين على الصادرات قيود على النقل تتماشى مع وثائق ميثاق الشركات على الأسهم التي تصدر عند ممارسة الخيارات. وفي بعض الحالات، تفضل الشركات الاحتفاظ بالسيطرة على الأسهم المكتسبة. وفي مثل هذه الحالات، يمكن وضع آليات أو هياكل مختلفة لمعالجة هذا القلق.
وتعتبر الشركات الناشئة والشركات المدرجة في البورصة شركات التوظيف العامة بمثابة حافز رئيسي لتحفيز الموظفين الرئيسيين، والحفاظ على رأس المال الفكري، وجذب المواهب الجديدة وخلق الثروة للموظفين. وبناء على ذلك، من المهم تنظيم مركبة إسوب مع مراعاة الآثار التجارية والضريبية على الشركة.
كما أن مجتمع الشركات الناشئة وكذلك لجنة قانون الشركات التي يقودها تابان راي في تقريرها قد ضغطت من أجل تخفيف اللوائح الخاصة بخطة إسوب والضرائب على برنامج إسوب، وذلك للسماح بالمرونة في هيكلة الشركات المساهمة في القطاع الخاص وتبسيط عملية إصدار برنامج إسوب. ويؤمل أن تكون دورة الميزانية مثمرة في معالجة هذه الشواغل.
يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.
لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.
انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.

الحصول على برنامج إسوب كمجموعة رواتب؟ تعرف على الضرائب إسوب.
خطة خيار الأسهم للموظفين.
أوبداتد أون أوج 01، 2017 - 02:36:51 بيإم.
حساب الضرائب.
يتم فرض ضرائب على ضرائب العمالة الخارجية في حالتين -
في وقت ممارسة - كشرط. عندما يمارس الموظف الخيار، وافق أساسا على شراء؛ يتم فرض ضرائب على الفرق بين فمف (في تاريخ التمرين) وسعر ممارسة الرياضة كشرط. ويقتطع صاحب العمل تس في هذه المتطلبات. ويظهر هذا المبلغ في استمارة الموظف 16 ويدرج كجزء من إجمالي الدخل من الراتب في الإقرار الضريبي.
في وقت البيع من قبل الموظف - ككسب رأس المال. ويجوز للموظف أن يبيع الأسهم بمجرد أن يشتريها. إذا قام الموظف ببيع هذه الأسهم، يحدث حدث ضريبي آخر. الفرق بين سعر البيع و فمف في تاريخ ممارسة يتم فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية.
سعر التمرين --- & لوت؛ بيركيزيتس & غ؛ --- فمف في تاريخ التمرين - & لوت؛ أرباح رأس المال & غ؛ - سعر البيع.
كيفية حساب فمف.
الضريبة المسبقة على الأرباح الرأسمالية.
تتطلب القواعد الضريبية المسبقة دفع مستحقاتك الضريبية (المقدرة للسنة بأكملها) مقدما. يتم دفع الضرائب مقدما على أقساط. في حين أن صاحب العمل يقتطع تس عند ممارسة الخيارات الخاصة بك، قد تضطر إلى إيداع ضريبة مقدما إذا كنت قد كسبت مكاسب رأس المال.
أما بالنسبة للسنة المالية 2018 - 2016، فسيتم سداد أقساط األفراد في 15 يونيو و 15 سبتمبر و 15 ديسمبر و 15 مارس. قبل 15 مارس 100٪ من الضرائب الخاصة بك يجب أن تدفع. اطلع على مزيد من التفاصيل حول الضرائب مقدما هنا.
عدم دفع أو تأخر دفع الضريبة مقدما النتائج في مصلحة جزائية بموجب القسم 234B و 234C.
ومع ذلك، قد يكون من الصعب تقدير الضريبة على أرباح رأس المال وودائع الضرائب مقدما في الأقساط القليلة الأولى إذا تم البيع في وقت لاحق من السنة. لذلك، عندما يتم دفع أقساط الضرائب مقدما، ال يتم تحميل أي فائدة جزائية عندما تكون الدفعة قصيرة بسبب األرباح الرأسمالية. القسط المتبقي) بعد بيع األسهم (للضريبة املسبقة عند استحقاقها يجب أن يتضمن الضريبة على أرباح رأس املال.
الاعتبارات الأخرى المعنية.
ولحساب الضريبة على بيع الخدمات العامة على نحو صحيح، يجب النظر في بعض الجوانب الأخرى أيضا.
مكاسب قصيرة الأجل أو طويلة الأجل.
في أي معدلات أرباح رأس المال الخاص بك سيكون ضرائب يعتمد على فترة عقدك. يتم احتساب فترة االحتفاظ من تاريخ الممارسة وحتى تاريخ البيع. تعتبر أسهم حقوق الملكية المدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها (حيث يتم دفع ست على البيع) طويلة الأجل عند الاحتفاظ بها لأكثر من سنة واحدة. إذا تم بيعها خلال سنة واحدة، تعتبر هذه قصيرة الأجل. وحاليا، فإن المكاسب طويلة األجل على أسهم األسهم المدرجة هي معفاة من الضرائب. ويتم فرض ضريبة على الأرباح قصيرة الأجل بنسبة 15٪.
عندما كنت قد تكبدت خسارة.
في حال كنت قد تكبدت خسارة، يسمح لك بتحويل خسائر رأس المال قصيرة الأجل في الإقرار الضريبي الخاص بك وضبط & أمب؛ وضعهم قبالة المكاسب في السنوات المقبلة.
الخسارة طويلة األجل على أسهم األسهم هي خسارة ميتة وليس لها عالج، وذلك ببساطة ألن المكاسب غير خاضعة للضريبة أيضا.
الأسهم المدرجة أو غير المدرجة.
يميز قانون ضريبة الدخل بين المعاملة الضريبية للأسهم المدرجة وغير المدرجة. والمعاملة الضريبية للأسهم غير المدرجة في الهند أو المدرجة من الهند هي نفسها. حتى إذا كنت تملك أسهم شركة أمريكية وبالتالي غير مدرجة في الهند، قد تعتبر هذه غير مدرجة لغرض الضرائب في الهند. هذه األسهم قصيرة األجل عند االحتفاظ بها لأقل من 3 سنوات وطويلة األجل عند بيعها بعد 3 سنوات. تبدأ فترة الحيازة من تاريخ الممارسة وحتى تاريخ البيع. في هذه الحالة يتم فرض ضريبة على الأرباح قصيرة الأجل عند معدلات ضريبة الدخل. ويتم فرض ضريبة على الأرباح طويلة الأجل بنسبة 20٪ بعد احتساب التكلفة.
ابتداء من السنة المالية 2017-2017، تكون الأسهم غير المدرجة.
األصول الرأسمالية قصيرة األجل - عند بيعها خالل 24 شهرا من االحتفاظ بها.
األصول الرأسمالية طويلة األجل - عند بيعها بعد 24 شهرا من االحتفاظ بها.
[ينطبق على المبيعات التي تمت في أو بعد 1 أبريل 2018.]
تم ذكر المعاملة الضريبية للأسهم المدرجة أعلاه.
دخلك خاضع للضريبة في الهند وفقا لحالتك السكنية. إذا كنت مقيما، يتم فرض ضرائب على كل ما تبذلونه من الدخل من أي مكان في العالم في الهند. ولكن إذا كنت غير مقيم أو مقيم ولكن ليس مقيما عادة ومارس خياراتك أو باعت أسهمك، فقد تضطر إلى دفع ضريبة خارج الهند. في مثل هذه الحالة، قد تكون قادرة على الاستفادة من معاهدة تجنب الازدواج الضريبي أو دتا. الأمر الذي يجعل دخلك لا يخضع للضريبة مرتين.
تم إضافة العديد من اإلفصاحات في استمارات إقرارات ضريبة الدخل للموجودات األجنبية. إذا كنت تملك إوسوبس أو رسوس من شركة أجنبية، قد تضطر إلى الكشف عن الممتلكات الأجنبية الخاصة بك في إطار الجدول الزمني فا من ضريبة الدخل الخاص بك. تنطبق شروط الإفصاح هذه على دافع الضرائب المقيم.
عندما لا تمارس الخيارات.
وفي تاريخ االستحقاق، يحصل الموظف على حق ممارسة خياره أو شراء األسهم. ولكن لا يوجد أي التزام، يمكن للموظف اختيار عدم ممارسة خياره. وفي هذه الحالة، لن يكون هناك أي أثر ضريبي على الموظف.
أسئلة وأجوبة حول الضرائب على خيارات الأسهم للموظفين & # 8211؛
إذا كنت ممارسة إسوبس، ما الذي أحصل عليه، شهادة للأسهم أو أي شيء آخر؟ ما هي الحقوق الأخرى التي أحصل عليها معها؟
نعم سوف تحصل على شهادة، وعادة في ورقة. وقد یحصل أو لا یحصل علی حقوق التصویت. إذا كنت في منصب رفيع جدا، وهذه إسوبس كبيرة، ويقول أكثر من 5٪ من المجموع، وهناك اعتبارات أخرى المعنية، قد يكون لديك حقوق التصويت. وقد يتعين على شركة صاحب العمل أن تقدم إفصاحات ذات صلة وما إلى ذلك.
أقول لقد تم تخصيص 300 إسوبس، يمكنني ممارسة لهم في أجزاء؟
عندما يتم منحك الخيار لممارسة يوروبس يتم إعطاء فترة زمنية التي لديك لممارسة لهم. يمكنك نشرها خلال تلك الفترة. وهل تختلف فمف بشكل كبير خلال هذه الفترة؟ إذا كان الجواب نعم، وإذا كنت تشعر أن هذا سوف يسمح لك لنشر التكلفة الخاصة بك، يمكنك ممارسة في أجزاء. وعادة ما يتم اعتماد هذه الاستراتيجية إذا أسهم مدرجة وأنها تساعدك على نشر الكلفة. في الغالب، لا يحدث فرقا كبيرا في حالة الأسهم غير المدرجة.
من منظور الضرائب، تمارس في السنة المالية الحالية أفضل أو المقبل هو أيضا على ما يرام؟
لا يوجد تغيير في القواعد الضريبية لأسهم الأسهم غير المدرجة بين السنة المالية 2017-2017، السنة المالية 2017-18.
الانتهاء من الإيداع الإلكتروني الخاص بك مجانا مع كليارتاكس.
كليرتاكس يجعل من السهل جدا ل E - ملف إتر الخاص بك E - الايداع يستغرق سوى بضع دقائق خبرائنا تساعدك على الدردشة الحية والبريد الإلكتروني.
الحصول على مساعدة كليارتاكس الخبراء لتقديم إشعارات ضريبة الدخل الخاص بك، والضرائب التجارية، تسجيل الأعمال الجديدة، غست عودة الإيداع & # 038؛ أكثر من.
الحصول على مساعدة كليارتاكس الخبراء لتقديم إشعارات ضريبة الدخل الخاص بك، والضرائب التجارية، تسجيل الأعمال الجديدة، غست عودة الإيداع & # 038؛ أكثر من.
المواد شعبية.
كنت قد تكون مهتمة في.
المقالات الأخيرة.
خطوط إرشاد.
ملف ضريبة الدخل العائد.
الاستثمار في صناديق الادخار الضريبي.
الحصول على ضريبة المبيعات العامة جاهزة.
كليرتاكس الأعمال.
العثور على CA.
&نسخ؛ 2018 & داش؛ ديفماكرو البرمجيات الجندي. المحدودة
كليرتاكس تقدم الضرائب & أمب؛ حلول مالية للأفراد والشركات والمنظمات & أمب؛ المحاسبين القانونيين في الهند. كليرتاكس يخدم 1.5+ مليون العملاء سعداء، 20000+ كا & أمب؛ خبراء الضرائب & أمب؛ 10000+ الشركات في جميع أنحاء الهند.
إفيلينغ عوائد ضريبة الدخل (إتر) هو سهل مع منصة كليارتاكس. مجرد تحميل النموذج الخاص بك 16، المطالبة الخصومات الخاصة بك والحصول على رقم الاعتراف الخاص بك على الانترنت. يمكنك إفيل ضريبة الدخل على الدخل الخاص بك من الراتب، الملكية المنزلية، مكاسب رأس المال، والأعمال التجارية & أمب؛ والمهنة والدخل من مصادر أخرى. وعلاوة على ذلك يمكنك أيضا ملف عوائد تس، وتوليد نموذج -16، استخدام برنامجنا حاسبة الضرائب، والمطالبة هرا، والتحقق من حالة استرداد وتوليد إيصالات الإيجار لإيداع ضريبة الدخل.
كا، والخبراء والشركات يمكن الحصول على ضريبة السلع والخدمات على استعداد مع كليرتاكس غست البرمجيات & أمب؛ دورة شهادة. لدينا غست البرمجيات يساعد كا، والخبراء الضرائب & أمب؛ الأعمال لإدارة العائدات & أمب؛ الفواتير بطريقة سهلة. بضائعنا & أمب؛ الخدمات يشمل بالطبع الضرائب أشرطة الفيديو تعليمي، وأدلة ومساعدة الخبراء لمساعدتك في اتقان السلع والخدمات الضرائب. كليرتاكس يمكن أن تساعدك أيضا في الحصول على عملك مسجلة للسلع & أمب؛ قانون الضرائب الخدمات.
حفظ الضرائب مع كليارتاكس من خلال الاستثمار في صناديق الاستثمار التوفير الضرائب (إلسس) على الانترنت. خبرائنا يقترحون أفضل الأموال ويمكنك الحصول على عوائد عالية من خلال الاستثمار مباشرة أو من خلال سيب. تحميل كليارتاكس التطبيق لتقديم عوائد من الهاتف المحمول الخاص بك.

خطة خيار أسهم الموظفين (إسوب) الضرائب.
درجة الائتمان من 750 = سهولة الموافقة على القروض / بطاقة الائتمان! تحقق الآن في أقل من 3 دقائق! تحقق مجانا.
خطة خيار شراء الأسهم أو خطة الموظفين الأسهم - والتي تسمى أيضا خطط ملكية الأسهم الموظفين في الهند هو النظام الذي يسمح للشركة تسمح لموظفيها لشراء أسهم الشركة. وفي بعض الحالات، توفر شركة قابضة أجنبية لموظفي شركة تابعة هندية بهذا الخيار. وبموجب هذا النظام، يمنح الموظفون خيارات تسمح للموظف بشراء السهم بسعر يقل عن القيمة السوقية السائدة للسهم أو يمنح الموظف نسبة معينة من مكافأته في أسهم الشركة.
هناك العديد من الأسباب التي من شأنها أن يعطي صاحب العمل برنامج توظيف الموظفين للموظف. ويتجلى الاتجاه نحو تقديم خدمات التوظيف على نطاق أوسع في الشركات الناشئة، التي لا تستطيع تقديم حزم تعويضات كبيرة لموظفيها. من خلال توفير موظف لديه برنامج إسوب، يحصل صاحب العمل على الموظف المخول لمصالح الشركة ويوفر للموظف شعورا بالملكية، وبالتالي، تحفيز الموظف على أداء مهمة ذات مصلحة فعلية في الشركة. توفر بعض الشرآات لموظفي الخدمة الاجتماعية للموظفين الذين يمكن ممارستهم في تاريخ مستقبلي لتقديم حافز للتزام طويل الأجل من قبل الموظف إلى الشركة.
ما هي الفوائد التي تتمتع بها الشركة من خلال توفير إسوبس؟
الحصول على أسهم مالك مغادر:
يمكن لمالكي الشركات الخاصة استخدام خطة بيع الأسهم لبيع أسهمهم. ويسمح للشركات بإجراء مساهمات ضريبية قابلة للخصم في خطة شراء أسهم األسهم لشراء األسهم أو يمكن للشركة استخدام برنامج إسوب لاقتراض المال لشراء األسهم.
اقتراض المال بتكلفة أقل بعد الضريبة:
يتم استخدام النقد المقترض بموجب برنامج إسوب لشراء أسهم الشركة وأسهم المالكين الحاليين. إن المساهمات في خطة إسوب قابلة للخصم من الضرائب حيث يتم سدادها لقرض القرض. كل من الفوائد الرئيسية والفوائد قابلة للخصم من الضرائب.
يخلق استحقاق الموظف:
يمكن للشركة أن تصدر أسهم خزينة أو أسهم جديدة إلى خطة شراء الأسهم وخصم القيمة من الدخل الخاضع للضريبة. وتساهم الشرکات في بعض الأحیان بالنقد في برنامج إسوب لشراء أسھم من المالکین الحاليین من القطاعین العام والخاص. في الشركات العامة، وغالبا ما تستخدم إسوبس جنبا إلى جنب مع خطة الادخار الموظف. وبدلا من التوفيق بين مدخرات الموظف من خلال النقد، يمكن لأرباب العمل التوفيق بين مدخرات الموظف من خلال الأسهم من خطة شراء الأسهم، وعادة ما يتطابق أصحاب العمل مع المدخرات على مستوى أعلى من خلال الأسهم.
ما ھي الآثار الضریبیة للمزارعین؟
الخيارات التي تقدمها الشركة ليست خاضعة للضريبة. لا تخضع الخيارات المكتسبة للضريبة. عندما يمارس الموظف خيار شراء الأسهم، فإن الفرق بين القيمة السوقية للأسهم وقيمة ممارسة السهم سيكون خاضعا للضريبة وفقا للفئة الضريبية التي يندرج فيها الموظف. عندما يبيع الموظف الأسهم يعتبر مكاسب رأس المال. إذا قام الموظف ببيع الأسهم خلال سنة واحدة، تفرض ضريبة 15٪ على الأرباح الرأسمالية. إذا باع الموظف األسهم بعد سنة واحدة، تعتبر موجودات طويلة األجل وليست خاضعة للضريبة. إذا كان للموظف موظفون مستقلون في شركة مقرها في الخارج، وعند بيع األسهم فإنه سيتم اعتباره مكاسب رأسمالية قصيرة األجل وسيضاف إلى دخل الموظف. ويخضع الموظف للضريبة وفقا للفئة الضريبية التي ينتمي إليها بعد ذلك. إذا كانت مكاسب رأس المال طويلة الأجل، سيتم فرض ضريبة 10٪ دون الاستفادة من الفهرسة أو سيتم فرض ضريبة 20٪ مع الاستفادة من الفهرسة.
ما هي عيوب المستفيدين؟
خيارات يمكن أن تصبح التزاما للشركة. ولا یتوفر لدى الشرکاء الخارجیین في مجال الخدمة علاوة علی الخیار والتعویض الوحید الذي یمکن أن تأمل الشرکة في الحصول علیھ بشکل غیر مباشر من خلال زیادة السیولة وأحيانا من خلال المیزة الضریبیة. ويظل الخطر على هذه العملية كما هو بالنسبة للمخزونات العادية. هذا يمكن أن تجعل خيارات أكثر خطورة من الأسهم العادية. فقط عندما يتم تنفيذ الممارسة على الخيارات فإنه يولد السيولة للشركة ومقدار السيولة غير مؤكد حتى تاريخ ممارسة. إن فوائد السيولة مع الشركات غير الحكومية المحلية غير مؤكدة إلى حد كبير. لا تزال هناك مبادئ توجيهية غير واضحة مختلفة لإجراء التقييم والمحاسبة ل إوبس في الشركة.
درجة الائتمان من 750 = سهولة الموافقة على القروض / بطاقة الائتمان! تحقق الآن في أقل من 3 دقائق! تحقق مجانا.

خطط خيار أسهم الموظفين في الهند: القيود على هياكل الثقة.
حظرت هيئة تنظيم سوق الأوراق المالية الهندية الشركات المدرجة في الهند من وضع أي خطة استحقاقات الموظفين التي تنطوي على اقتناء الأوراق المالية الخاصة بالشركة من السوق الثانوية. أصدر مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند تعميما في 17 يناير 2018 1 (ودكو؛ التعميم و رديقو؛) لتعديل سيبي (خطة الموظفين الأسهم الخيار وخطة شراء الموظفين الموظف) المبادئ التوجيهية، 1999 (و لدكو ؛ إرشادات إسوب & رديقو؛) واتفاقية قائمة الأسهم.
أصدرت سيبي المبادئ التوجيهية لخطة إسوب في عام 1999 لتنظيم تنفيذ خطط خيارات الأسهم ومخططات شراء الأسهم من قبل الشركات الهندية المدرجة. في الماضي، كان سيبي قد رأى أن خطط رعاية الموظفين التي لا تنطوي على إصدار جديد للأوراق المالية للشركة لن تقع ضمن نطاق ومبادئ توجيهية لخطة إسوب. 2 وبناء على ذلك، فإن المخططات التي تنطوي على شراء الأوراق المالية من السوق الثانوية من خلال الثقة أو غيرها مثل مخططات تقدير الأسهم غير منظمة. في اجتماع مجلس إدارتها في أغسطس 2018 3، سيبي، في جملة أمور، قررت أن & لدكو؛ يجب على الكيانات المدرجة أن تضع خططا لاستحقاقات الموظفين فقط وفقا للمبادئ التوجيهية ل سيبي (إسوس و إسبس)، 1999. وسيعطى الكيانات التي لا تتفق خططها مع نفس الوقت مع المبادئ التوجيهية المذكورة. وعلاوة على ذلك، سيتم تقييد هذه المخططات من الحصول على أسهمها من السوق الثانوية. & رديقو؛ ويبدو أن مثل هذا القرار اتخذ بعد أن أجرت سيبي استعراضا شاملا للإطار التنظيمي القائم في السوق الأولية ووافقت على مجموعة من الإصلاحات لإعادة تنشيط الأسواق. وقد تم اتخاذ قرار بتعديل المبادئ التوجيهية لخطة إسوب، من بين تغييرات أخرى، بهدف ضمان جودة العروض العامة، وغرس الانضباط فيما بين الجهات المصدرة / وسطاء السوق، وجعل عملية الإصدار أكثر شفافية، وتوفير مجال متكافئ لجميع المشاركين في السوق، تعزيز ثقة المستثمرين و رديقو؛ 4 -
وقد أعربت سيبي عن مخاوفها بشأن إمكانية شركات مدرجة تأطير خطط رعاية الموظفين / الثقة للتعامل في الأوراق المالية الخاصة بهم في السوق الثانوية، مع هدف تضخيم، الاكتئاب، الحفاظ على أو التسبب في تقلب في أسعار الأوراق المالية والانخراط في السوق والتلاعب وغيرها من الممارسات التجارية الاحتيالية. ووفقا لما ذكرته شركة سيبي، فإن هذه الممارسات تثير أيضا مخاوف كبيرة تتعلق بالامتثال في إطار قانون سيبي (حظر الممارسات التجارية الاحتيالية وغير العادلة فيما يتعلق بسوق الأوراق المالية) لعام 2003، وقانون سيبي (حظر التجارة الداخلية) لعام 1992.
من أجل معالجة المخاوف المتعلقة باقتناء أسهم من قبل صناديق رعاية الموظفين من الشركات المدرجة من السوق الثانوية، وقد أدخلت سيبي، في تعميم التعميم، التعديلات التالية على المبادئ التوجيهية إسوب واتفاقية قائمة الأسهم:
تعديل المبادئ التوجيهية لخطة إسوب لحظر حيازة الأوراق المالية من السوق الثانوية:
تم تضمين البند الجديد 22 ب في المبادئ التوجيهية لخطة إسوب التي تنص على أن خطة خيار شراء أسهم الموظفين أو مخطط شراء الأسهم يجب ألا تنطوي على اقتناء الأوراق المالية الخاصة من السوق الثانوية.
تم تضمين البند 35C في اتفاقية قائمة الأسهم التي تتطلب:
المصدر لضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية سيبي المنقحة فيما يتعلق بجميع النظم الجديدة لاستحقاقات الموظفين التي تنطوي على الأوراق المالية للشركة. كما يجب على المصدر التأكد من أن جميع أنظمة استحقاقات الموظفين القائمة، أي المخططات التي تضعها وتنفذها الشركة والتي تنطوي على التعامل في أوراق مالية الشركة في السوق الثانوية، قبل 17 يناير 2018 تتماشى مع المعايير المعدلة سيبي المبادئ التوجيهية بحلول 30 يونيو 2018. متطلبات الإفصاح:
ويتعين على الشركات التي لديها أنظمة استحقاقات الموظفين القائمة التي لا تتوافق مع المبادئ التوجيهية لخطة التوظيف (إسوب) (بصيغتها المعدلة بالتعميم) أن تبلغ تفاصيل مخططاتها إلى أسواق الأوراق المالية، بالشكل المقرر، في غضون 30 يوما من تاريخ إصدارها من التعميم، أي 16 فبراير 2018 ونشر المعلومات الموصوفة على موقعها على الانترنت. وتشمل بعض الإفصاحات الرئيسية التي يتعين تقديمها، (1) اسم المخطط؛ (2) تاريخ التنفيذ؛ '3' طريقة التنفيذ (طريق الثقة أو الطريق المباشر)؛ (4) تفاصيل الثقة، الأمناء، وعلاقتهم مع المروجين أو مديري الشركة. '5' ما إذا كان المروجون / الأشخاص المنتمون إلى مجموعة المروج / المديرين هم المستفيدون أيضا من المخطط وتفاصيل استحقاقاتهم؛ (6) عدد الأسهم التي تحتفظ بها الأمانة أو أي وكالة أخرى تدير البرنامج كما في تاريخ التعميم؛ (7) تفاصيل الكيفية التي تقترح بها هذه الوكالة / الوكالة التعامل مع الحيازة القائمة (أي ما إذا كان سيتم نقلها إلى الموظفين أو بيعها في السوق لنقل المنافع إلى الموظفين) والجداول الزمنية لنفسها؛ ) 8 (تفاسيل ا لأشخاص الذين يحق لهم احلشول على اأشهم اأو منافع مشتحقة من ا لأشهم والتي تشكل، يف تاريخ التعميم، جزءا من اأكرث من 1٪ من راأس مال الشركة املدفوع. و (9) تفاصيل معاملات السوق الثانوية من قبل الشركة أو الثقة أو أي وكالة أخرى تدير البرنامج (إن وجدت) منذ أبريل 2018 في الشكل المحدد.
ويبدو أن التعديل يعود بالنفع على المستثمرين، خاصة وأنه ينبع من تزايد المخاوف المتعلقة بالتداول الداخلي والممارسات التجارية غير العادلة. وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يكون للتعميم تأثير كبير على الشركات التي وضعت خطط استحقاقات الموظفين التي تنطوي على شراء أسهم من السوق الثانوية مقابل إصدار أسهم جديدة من قبل الشركة. في حين تسمح المبادئ التوجيهية لخطة إسوب باستخدام هياكل الثقة لإدارة خطط خيار الأسهم للموظفين، وقانون الشركات لعام 1956 يسمح للشركة بمنح قروض أو مساعدة مالية لثقة رعاية الموظفين لشراء أو الاكتتاب في أسهم الشركة. وفي ضوء هذه الأحكام، اعتمدت العديد من الشركات الهندية خططا لرعاية الموظفين حيث اشترت المؤسسات الائتمانية الأوراق المالية للشركة من السوق الثانوية باستخدام الأموال التي توفرها الشركة. وقد یتعین الآن إعادة ھیکلة مخططات الشرکات المدرجة لتتماشی مع المتطلبات الواردة في المبادئ التوجیھیة لخطة إسوب.
ونحن نفهم أن الغرف التجارية والصناعية المرتبطة به في الهند (أسوشام) سعت إلى تمديد المهلة المحددة للشركات للامتثال للقواعد المعدلة 5.

خيارات أسهم الموظفين في الهند
ولدى أصحاب المصلحة في الخدمة فترة استحقاق لا يمارسون فيها. وعادة ما يتم تحديد سعر المنحة عن طريق تحديد متوسط ​​سعر السهم للسهم لفترة، لنقول، قبل شهر من تاريخ الإصدار. كما يمكن أن يكون متوسط ​​سعر السوق في تاريخ الإصدار. ويضيف ريجو: "هناك أيضا حكم يمكن للشركات بموجبه تقديم خدمات الشراء عبر الإنترنت بسعر أقل من سعر السوق، ولكن من أجل ذلك يجب عليهم إجراء بعض التغييرات في كتبهم، لذلك ليس من الممارسات الشائعة".
إن ممارسة الخيارات منطقية فقط إذا كان سعر السوق للسهم أكثر من سعر المنحة. آخر، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء. وقال ريجو: "من المفترض أن يمارس أصحاب المصلحة على المستوى المثالي بسعر أقل، حيث أن المبلغ الذي يتعين على الموظف دفعه في هذه المرحلة يعتمد على القيمة السوقية للأسهم في ذلك اليوم، كما يعتمد ذلك على التأثير النقدي على التدفقات النقدية".
يقول ريجو: "من المستحسن ممارسة مقدمي الخدمة على نحو مرحلي، ويجب على الموظفين تحديد المستويات التي يرغبون في ممارسة الخيار". ويجب أن يطلبوا المشورة من مستشار مالي لهذا الغرض.
تاريخ المنح - تاريخ منح الخيارات.
a: أسئلة يجب أن أسأل.
هو مخطط إسوب في المكان؟
أيضا، متى سيكون لديك الحق في ذلك؟ لا تعتمد على مجرد التزام شفهي. اسأل ما إذا كان المساهمون والمجلس قد وافقوا على الخطة. وتقرر لجنة التعويضات من قبل لجنة التعويضات الشركة.
هناك أوقات عندما لا يتم تعريفها بدقة. وقد يؤدي الغموض إلى سوء الفهم.
وترى الشركات إوسوبس كأداة تحفيزية. ومن المرجح أن يكون لدى الموظفين الذين يقبلون خدمات التوظيف العائلية أكثر إحساس بالملكية من أولئك الذين لا يشتركون. ؟؟ أداء القيادة، وتقاسم الثروة مع الموظفين وغرس ثقافة الملكية هي بعض من أهداف خطط إسوب، ؟؟ يقول غيت من إسوب المباشر. ومع ذلك، لا يتم إعطاء جميع مستويات الموظفين إسوبس. ووجد استقصاء مباشر ل إوسوب عن اتجاهات تعويضات رأس المال لعام 2018 أن إسوس كجائزة ليست واسعة القاعدة في الهند، على عكس الشركات العالمية. تحصل الإدارة العليا في المتوسط ​​على تخصيص بنسبة 63٪، ويحصل الرئيس التنفيذي / كسو على ما يقرب من 27٪. کما یسلط الاستطلاع الضوء علی أن تعویض برنامج إسوب یتوقف علی ما إذا کانت الشرکة مدرجة أم لا. ما لا يقل عن 68٪ الشركات المدرجة و 29٪ الشركات غير المدرجة تعطي فوائد إسوب أقل من التكلفة للشركة. تم العثور على الشركات الناشئة لتقديم أكثر من ذلك، حوالي ضعف التكلفة للشركة. وفقا لدراسة حديثة، حوافز الأسهم العالمية، من قبل برايس ووترهاوس كوبرز والرابطة الوطنية للمخططين خطة الأسهم، والحاجة إلى جذب واستبقاء المواهب جعلت الهند شركة إنك 35٪ المزيد من المنح في عام 2018 مقارنة مع 2018.

No comments:

Post a Comment